السلام عليكم
لقد تزوجتُ لسنوات بعد أن وقعتُ في الحب، لكن الزواج كان بمثابة بداية دمار كل شيء جميل بيننا. للأسف، يكاد يكون غافلًا عن حقيقة أن حياتنا تنهار. منذ اليوم الأول لزواجنا، شعرتُ بوجود مشكلة في علاقتنا. شعرتُ أنه لا يريد أن يكون حميميًا أو غير مهتم، وكأنه متفاجئ.
ربما كانت لديه توقعات أعلى مني، أو ربما اعتاد الاستمتاع بمفرده. لا أفهم حقًا. مع ذلك، كان دائمًا يحاول الحفاظ على العلاقة الحميمة معي، حتى لو لم يكن سعيدًا جدًا. تحدثنا عن ذلك، عما يمكن أن يزيد من المتعة، وما أحبه وما يحبه. أحيانًا ينجح الأمر، وأحيانًا يكون مجرد أداء روتيني أو الوفاء بالتزام.
لا يعاني من سرعة القذف أو أي خلل جنسي آخر. على العكس، هو غير سعيد بذلك. يفضل أن أكون معه بأي طريقة ممكنة، ولكن..." ليس أثناء الجماع. ثم حملت، وخلال الأشهر الثلاثة الأولى، كان الجماع محرمًا. كانت هذه، بالطبع، أفضل فترة له لأنه لم يكن هناك جماع أثناء وجودي معه. "عن طريق الفم أو الأزرق وما إلى ذلك..." بعد أن سمح الطبيب بالجماع، ابتعد عني لأسابيع، وأحيانًا لمدة تصل إلى شهر. عندما سألته، قال إنه الإرهاق وقلة النوم، لذلك استمعت والتزمت الصمت.
لقد تزوجنا منذ عام فقط، لذلك لا أعرف ما إذا كان مدمنًا على العادة السرية وقد اعتاد عليها، على سبيل المثال، ولا يمكنه الاستمتاع بالعلاقة الحميمة بعد الآن. ما الحل لهذا؟ أفكر الآن في الطلاق لأنني متزوجة اسميًا فقط، ونحن صغار. لا أعرف كيف سيكون الوضع بعد عشرين عامًا. من حقي أن أكون عفيفة، لذلك لا أعرف كيف يُفترض بي أن أتصرف.
أشعر أنه بسبب هذا، بدأت في الانغلاق على المنزل وحياتنا معًا. لا أريد العيش معه بعد الآن، وأريد العودة إلى بيت والديّ لأني أشعر أنني لا أفعل شيئًا سوى التنظيف والطبخ وتربية الأطفال.
في النهاية، لا أحصل حتى على أبسط حقوقي.
أرجوكم، أنصحوني، فأنا لم أعد أستطيع التفكير بشكل سليم.
30/11/2025

رد المستشار
شكرا على مراسلتك الموقع.
هذا الأمر ليس بغير المعروف في الحياة الزوجية ولكنه ليس شائعا وخاصة مع بداية الحياة الزوجية. ما هو واضح في رسالتك هو أسلوب زوجك التجنبي. ما هو غائب في رسالتك أيضا هو تفسيره لهذا السلوك التجنبي.
هناك أسباب عدة لانخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال التي تميل إلى التدهور طبيعيا مع تقدم الأمر. على زوجك أولا الاعتراف بوجود مثل هذه المشكلة لأن هناك أساب طبية وهرمونية بالذات التي تحتاج إلى مراجعة طبيب عام للكشف عليه وعمل الفحوصات اللازمة. هذه هي الخطوة الأولى ولا مفر منها في جميع الحالات، وعلاج الأسباب الطبية سهل ونتائجه جيدة جدا.
إذا لم يكن هناك تفسير طبي فلابد من الخوض في الأسباب النفسانية وديناميكية العلاقة بينكما. قد يتعلق الامر بتوتر ناتج عن الضغوط الحياتية أو مشاكل نفسانية أخرى مثل الاكتئاب. لابد من الصراحة المطلقة بينكما ولا أظن أن مشاهدة الأفلام الإباحية أو ممارسة العادة السرية هي السبب.
الكثير من الرجال يعرفون السبب ولكن لا يصرحون به لاحد. يجب التفكير في المستقبل والخيارات المتاحة لك وأخيرا ومنها الطلاق، وكوني صريحة معه.
وفقك لله.