السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أدخل بمشكلتي اللي ما أظن بلقالها حل أبد.
هو صح عقب ما قرأت مشاكل البنات اللي زيّ عرفت المشكلة وعرفت الحل، بس مشكلة أنّه ما في محفزات تساعدني على العلاج.. سبق وأن كتبت هبة مشكلة عن النهام العصبي وعندما قرأتها حسيت أني أنا اللي كاتبه المشكلة من كثر ما هي تقارب لمشكلتي..
بعد ما قريت المشكلة وقريت ردها، طبعت المشكلة مع ردها ووريتها لأمي، للأسف أمي أبداً ما تفهمت الموضوع وقلبته جذرياً، وما اعترفت فيها كمشكلة، وفهمتها بشكل آخر ما أدري كيف، وعجزت وأنا أحاول أفهمها حالتي، وأفقدتني أملي اللي كنت متأملة فيه وهو الدكتور النفساني وأغلقتها بي من كل اتجاه. واللحين أنا ما أدري وش أسوي.
أحس أني فعلاً مخنوقة، يا ربي أبي حل ومستعدة للعلاج وما في أحد يتفهم.
ساعدوووووووووووووني الطبيب النفسي وصار من سابع المستحيلات كيف أعالج نفسي ما أدري والمشكلة كل ما لها وتتفاقم معي
16/11/2007

رد المستشار
تحية طيبة؛
يا ريما إن تشاؤمك في بداية رسالتك التي تقول: "سأكتب مشكلتي وأنا عارفه ملقاش حل لها أبدا"، على الرغم من أن مشكلتك بسيطة مقارنة بالمشاكل التي تعرض في الموقع، كما أود أن أقول لك أن موقع مجانين موقع متميز علميا ولو لم تكوني مقتنعة لما كنت ستكتبين مشكلتك، كما تقولين قرأت مشكلة وكأنك كاتبة المشكلة.
اعلمي أن الإنسان كائن فريد من نوعه وأن المشكلة التي كتبتها إنسانة غيرك حتى ولو كانت نفس مشكلتك إلا أن الحلول فيها اختلاف، أما بالنسبة إلى والدتك التي كما تقولين لم تتفهم وأبعدتك عن الموضوع، وأنت راغبة أن تذهبي للطبيب النفسي.
الأمور أصبحت بسيطة ممكن أن تتصلي بطبيب نفسي أو معالج عبر الانترنيت وتتكلمين معه عن مشكلتك وتتحاورين معه وأنت جالسه في أي مكان ترغبين فيه، إن العلم قد تطور وخاصة في مجال الطب والعلاج النفسي وممكن أن تدخلي على موقع مجانين وتطلعي على أسماء وعناوين البريد الالكتروني وتختارين المستشار الذي يتعامل مع مشكلتك عبر موقعه الخاص أو عبر موقع مجانين، وبهذا تحل المشكلة ولا تتشاءمي
تفاءلي بالخير تجديه
مع التقدير
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك وشكرا على ثقتك، حقيقة ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك غير أن أحيلك إلى بعض ما سبق من مشكلات النهام العصبي، وأقول لك أيضًا أنه لابد من تطبيق برنامج علاجي كامل وطويل وقد يفيدك ما نصحك به مستشارك في التخفيف عنك قليلا ربما إضافة إلى التخطيط لكيفية إقناع أهلك بضرورة العلاج، واقرئي على مجانين:
نهام × نهام علاجه عقار× كلام
النهام العصبي.. ما هو الحل
نهام ولا طبيب نفسي : يا سلام !