مساء الخير
قد تكون مشكلتي أغبى ما كُتب هنا، لكن ضعوا أنفسكم في مكاني. لا أعرف حتى كيف أشعر حيال هذا... ببساطة، أنا في علاقة منذ عام ونصف. نحن متوافقان بكل معنى الكلمة. لم أخنها قط أو أخطئ، وجميع مشاكلنا طبيعية جدًا. نتغلب عليها ونصبح أفضل من ذي قبل.
أحبها بصدق وأحب قضاء الوقت معها، وأشعر بالحماس لمجرد اتخاذ خطوات لجعل حياتنا معًا رسمية. شيء واحد فقط عن صديقتي: إنها مرحة، إيجابية، ودائمة الضحك. هل تعرفون هؤلاء الأشخاص الذين، عندما يدخلون إلى أي مكان، يُضفون البهجة على المكان؟ الجميع يُحبها لهذا السبب، لكنني لاحظت أنها مُبالغة في ذلك.
أرجو أن يكون مفهوما ما أعنيه، لم تشتكي أبدًا أو تُخبرني عن أي مشاكل، أو تتحدث عن حبيبها السابق أو أي شخص أزعجها من قبل. لم تُخبرني أبدًا عن... كانت تواجه مشاكل مع عائلتها. اكتشفتُ الأمر بنفسي فقط عندما بدأتُ باتخاذ خطوات جادة...
على أي حال، لم أضغط عليها بشأن هذه الأمور حتى قبل أسبوعين تقريبًا. كنتُ أُقلّها بالسيارة، وكنا نعزف الموسيقى. شُغّلت أغنية حب - تحديدًا، مقطع "كنتُ بخلص لكِ من كل قلبي، وإنت بتخون الوداد من كل قلبك". أريد أن أؤكد أنني لم أخنها قط، ولم يخطر هذا النوع من المشاكل على بالنا قط. نظرت إليّ بتعبير غريب حقًا، وبدأت بالبكاء، وظلت تُغني مع أغنية "بعت حبي، بعت ودي"، وكل تلك الكلمات الجميلة.
لم أخنها قط. لم تبكي أمامي قط. حتى أنها لا تتحدث هكذا أبدًا. إنها ليست من النوع الذي يتحدث هكذا على الإطلاق، وحتى عندما تُحبني، فهي ليست مُبالغة في مشاعرها. على أي حال، كنتُ مرعوبًا حقًا وظللتُ أسألها ما بها، ولماذا تبكي، وماذا تشعر.
ظلت تُخبرني أن الأغنية تؤثر عليها. صراحة أنا لم أفهم شيئًا، وأخاف بالفعل عليها هل يمكن لأحد أن يتأثر بهذه الأغاني؟ أم أنها وحدها من تتأثر؟ هل آذاك أحدٌ هكذا من قبل؟ ماذا حدث؟ لأننا بصراحة لسنا كذلك على الإطلاق، ولم تشك بي قط. لا أهتم بأحبائها السابقين، وإذا لم ترغب بالحديث عنهم، ولكن إذا حدث شيء مشابه وأثر عليها إلى هذا الحد، فعلينا على الأقل الذهاب إلى العلاج، ثيرابي أقصد، أو عليها أن تتحدث بدلًا من هذه المحنة المروعة.
كانت تبكي بشدة، كان الأمر لا يُطاق. لا أعرف ماذا أفعل، وعقلي لا يعمل.
أشعر أن هذا الأمر تافه جدًا بحيث لا يمكن التحدث عنه مع أي شخص، لكن عقلي لا يسمح لي بذلك.
27/11/2025

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
أولا لا بد من الاعتراف بأن شخصية الآنسة الفاضلة تميل إلى الانفتاح والتعبير عن المشاعر ومثل هذه الكلمات التي أنشدتها السيدة الراحلة أم كلثوم تثير الشجن وربما تأثرت بها أكثر من غيرها بسبب سماتها الشخصية. بالطبع هذا دفعك أن تمر بموقف محير ومليء بالعواطف، وهو ليس تافهاً على الإطلاق.
أولا تفهم مشاعرها وربما الأغنية أثارت مشاعر دفينة لديها، قد تكون مرتبطة بمشاكل سابقة لم تتحدث عنها بعد. الكثير من الذين يظهرون بشكل دائم إيجابي قد يحملون مشاعر دفينة قد لا يشاركونها بسهولة.
ثانيا حاول أن توفر بيئة آمنة لها لتشعر بالراحة في التعبير عن مشاعرها بدون ضغط، وتؤكد لها أن مهمتك الاستماع فقط وليس الحكم. بعدها قد ترى أنها تشعر براحة كافية، وتتحدث عن مشاعرها .
عليك بالصبر فالأمور التي تترك أثراً قوياً قد تتطلب بعض الوقت للتعامل معها بشكل كامل.
يُظهر تعاطفك واهتمامك بصديقتك أن لديك نية حسنة لدعمها، وهذا بحد ذاته خطوة إيجابية نحو حل هذه المسألة.
وفقك الله.