السلام عليكم
إذا تركت زوجي لأنه لا يهتم بحالتي الصحية، فهل هذا سبب تافه؟ عائلتي تهتم بحالتي الصحية وتفاصيلها أكثر مني، حتى مع وجودهم خارج مصر وتذكيرهم لي بها دائمًا. بينما هو بالكاد يعرف اسم مرضي. يذهب معي إلى الطبيب، لكنني أنا من أتحدث. لا علاقة له بالعلاج أو الجراحة. أنا من أسأل.

رد المستشار
صديقتي
لست أدري ما هو مرضك ولكن يبدو أنك تعودت على الحصول على الاهتمام من عائلتك الأولى من خلال اهتمامهم بمرضك.
زوجك يذهب معك إلى الطبيب وهذا جيد وليس من اللازم عليه أن يهتم ويسأل بطريقة أنه والد لطفلة مذعورة تريد أن يتكفل شخص آخر بمصلحتها وتريد الاعتماد عليه كلية.
دعيني أسألك سؤالا مزعجا مفجعا... كيف ستتعاملين مع الحياة ومع مرضك إن مات زوجك وكل أفراد عائلتك الأولى (أهلك) الذين يهتمون بحالتك الصحية؟!
تقولين إنه يحبك وتحبينه... ربما يكون زوجك من النوع الذي يخاف من الكلام في المرض أو قليل الثقافة الطبية... قد يسأل ولكنه لن يفهم ما يقوله الطبيب وهكذا يخيل إليه... قد يخاف من المرض عموما ومرضك خصوصا وبالتالي يتجنب معرفة أي شيء عنه لأن المعرفة تسبب له توترا وخوفا شديدين... هذه ليست بجريمة.
اللهفة في الاهتمام بصحتك والتركيز على حالتك ليس المؤشر الوحيد على الحب وعدم اللهفة لا يساوي أنه لا يمكن الاعتماد عليه.
أليست في أفعال زوجك مؤشرات أخرى وأفعال تدل على الحب والاهتمام؟ يبدو أن هناك مؤشرات ولكنك تركزين على المؤشر الواحد المتعلق بحالتك الصحية... هذا سبب تافه للطلاق أو الانفصال.
عندما نقع، لا يرفعنا غير الله... ربما بمساعدة من حولنا الذي سخرهم الله لذلك... لكن الله وحده هو الراعي والمعين.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب
التعليق: هههه أنا زوجي كان يخاصمني تماما عندما أمرض.. كنت في الفترة الأولى من زواجي مصدومة منه..واشعر مثلك أنه ليس له أمان وانفصلت عنه عاطفيا..عندما سألته بعد فترة من الزمن من سبب تصرفه هذا وجدت أنه أصلا لم ينتبه أنه يفعل ذلك..بعد عدة سنوات عرفت أنه كان متعلقا بوالدته التي توفيت مبكرا بسبب مرض عضال استمر معها عدة ثلاث سنوات..فأصبحت عنده عقدة نفسية من المرض تخرج منه على هذا الشكل