الحسد والعين- سرطان- سب الله- فقدان البصر-تفكير في الانتحار بشكل دائم
أرجوك يا دكتور الله يخلي لك أعز الناس ويرزقك الصحة والعافية الدائمة أجبني، اليوم هو قبل العيد بيوم
ذهبت للصالون لأصفف شعري، وكانت امرأة هناك تنظر لشعري لم تصرف عينها على شعري، لأنه طويل وجميل لونه
ومن هناك وأنا أوسوس أنني سأصاب بسرطان بسبب أن هذه المرأة أصابتني بالعين وحسدوني
المرأة من كلامها وتصرفاتها تظهر حقودة
أنا أفكر في أمور سيئة جداا ولا أجد راحة في حياتي
ـ بعدما قمت بتركيب الرموش فدخل بعض اللاصق في عيني فخفت كثيرا رغم أنني أزلت الرموش وغسلت عيني يعني أفكر في أشياء خطيرة
المهم أنا أخذت قرار الذهاب للطبيب النفسي، ولكن ومع ذلك أظن هذا ليس وسواسا لأنني سأصاب بالسرطان بسبب العين أو لأن الله يريد عقابي لأنني تاركة للصلاة وأنني أستحق
لأنني أسبه في نفسي (ولكن أنا والله لن أقدر على سبه + تأتيني أفكار تقول لي إذا لم تفعلي كذا ستقولين إن الله كذا وكذا أي كلمات لها علاقة بسب الله فأوافق لأن الفعل سهل، ثم لا أفعله لأنني غيرت رأيي فأستغفر وأتشهد)
مع أنني قبل خروج من البيت قلت بعض الأذكار وكذا عندما خفت من المرأة دعوت الله كثيرا أن يحفظني ولكن أخاف ألا يستجاب دعائي بسبب تقصيري في حق الله
- الآن أفكر فقط بالسرطان وأنتظره لأنني أعلم أنني سأصاب به بسبب العين
- أريد الذهاب إلى الطبيبة، ولكن أخاف عندما أحكي لها أن تسخر مني وأخاف أن تعتبر هذا وسواس وهو يكون أكثر من ذلك، لأنني عندي إحساس قوي أنني سأصاب بالعين والعين يتاذي بي السرطان
- ماذا أفعل مع هذه الأفكار؟؟ هل أقوم بتحاليل كل شهر؟ لن أتعرف على أي شاب بنية الزواج لأني في الأخير سأموت
- هناك شاب يرغب في التعرف عليّ وأنا أتكلم معه وأرغب أن نبقى فقط أصدقاء خوفا من أفكاري لأنها حقا ستتحقق
أنا في سن الزواج، ولكن لن أقدر
أرجوك انصحني وأعطني رأيك
31/3/2025
مساء الخير
متأكدة أنني سأصاب بالعين والحسد بسبب هاتيك المرأة، أظن أنني سأموت قريبا بسبب العين لا أظن، بل متأكدة مئة في المئة، وبالضبط سرطان الثدي لأنني عندي زائدة لحمية في الثدي وحولها يحرقني كثيرا أظن فطريات لهذا أفكر في سرطان الثدي+ لا أستطيع أن أجعل أي شخص يتقرب مني لأنني سأموت في الأخير
أنا حزينة جدا لأن هذا مصير حياتي: السرطان، تعبت من كثرة التفكير والتمثيل+ هناك بنت عمي توفيت بسرطان الثدي وكانت أصغر من 40 عام اذن العامل الوراثي قوي في العائلة للإصابة به
ماذا أفعل للتأكد من السرطان
تعبت، أفكر فقط به، وأمثل أنني سعيدة، ولكن أنا أعرف ما سيقع لي في المستقبل
31/3/2025
العين والعمل
بما أني اشتغلت وتوظفت حديثا جميع الأنظار علي
لماذا لدي هذه القناعة التامة أنني سأصاب بالسرطان عاجلا أو آجلا، لهذا أخذت قرارا أنه يجب علي أن أبدأ بتهيييء نفسي لهذا الخبر
صرت أتحدث مع الشاب الذي يريد التعرف علي وأنا خائفة جداا أن أخسره، لهذا أقول لها إذا تكلم عن شيء في المستقبل أقول: إذا بقينا مع بعض، إذا لم نوقف الكلام ..... لأنني أعلم بمرضي
وأريد أن أستشير معك يا دكتور أريد أن أوقف كلامي معه ولا أريد أن أتعلق به أكثر وبالتالي أعرف نفسي مصابة بالسرطان فأبعد عنه أو هو يشفق علي ويبقى معي شفقة ...
سوف أخسر عائلتي وكل شيء
كان عندي حلم أن أتزوج وأنجب..... (هذا كله بسبب العين وخصوصا المرأة التي رأتني في صالون تصفيف الشعر)
-لماذا أنا لا أفرح في حياتي
أنا معطاءة وأتصدق وأعطي لأخي وأمي وخالتي وأي أحد محتاج ولا أتحاسب
لماذا يقع لي هكذا
لأخسر عملي لا يهم لا أريد أن أشتغل أريد فقط تكوين عائلة والزواج أنا اكتب لك وعيني مدمعة
معقول سوف أموت بالسرطان
هذه نهايتي؟
ولكنني كفرت عدة مرات - سوف تقول أنت وسواس ولكن والله أظن أنها ليس وسواس
(لأشرح لك: تأتيني فكرة مثلا أسمع أغنية الوسواس يقول لي أكملي الأغنية أو سوف تقولين لأن الله ....كذا=كلمات بها سب لله، ثم أوافق أقول نعم أم أحرك رأسي وبالتالي لا أسمع الأغنية ثم بكل برودة أشهد وأستغفر) أنا سيئة سيئة جدااا أستحق السرطاان كعقوبة من الله
أحس بحرقة شديدة وفي ثديي سوف أذهب لطبيب الجلد غداا ولكن أعلم أنه بداية سرطان الثدي وإذا لم يكن سرطان الثدي سيكون شيء مستقبلا قريييبااا كسرطان الدم أو ......
1/4/2025
موت وانتقام
أنا عندي مشكل مع صاحبة البيت، أحس أنها لا تحبني. ولا تتعامل معي مثل البنت التي تسكن معي في نفس البيت، كل واحد وغرفتها، اليوم قمت بشراء قفل جديد وهي التقت بالمعلم الذي سيصلح لي القفل، التقته في الدرج وقالت له لا تضيعوا القفل القديم (ومن هنا أوسوس أنها أخدت نسخة من المفتاح القفل الجديد وستريد إيذائي) أنا أعطاني المعلم مفتاحين وكرتونة القفل الجديد مكتوب عليها أنها تأتي بمفتاحين فقط ومع ذلك أشك أنها شافت الكرتونة عند المعلم وأنها ستحصل على مفتاح جديد وسوف تؤذيني
خرجت للمحل المكياج اشتربت علبة التي يوضع بها المكياج وتكون بكود سري لكي تفتح لكي أضع بها النقود والأدوية، ولما رجعت للبيت شككت أنها دخلت لغرفتي وسكبت محلول أو أي شيء سام، كحول.... فوق أكياس المضاد الحيوي الذي آخذه لعلاج الالتهاب في الثدي
لأنني كنت أتكلم معها البارحة أو قبل البارحة ورأت عندي أدوية، أظن .
المهم، الآن خائفة جداا من تناوله، مع أنه غالي لا أستطيع شراء مضاد اخر ....
سألت البنت المشتركة معي في السكن قالت إن المرأة لم تأتي عندما كنت أنا بالخارج
ومع ذلك أوسوس شديدااااا
الدواء يسبب لي تشنجات وألم، وخائفة في نفس الوقت من أن يسبب لي الصرع أو التهاب غشاء الدماغ
عقلي مليء بالأفكار
سأشرب الدواء لأنه ليس لدي خيار آخر
ولكن أعلم أنه سيؤذيني ويسبب لي ثقب في أي عضو من الجسم أو يسبب لي السرطان
أنا خائفة
6/4/2025

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "سنا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
كل عام وأنت بكل خير، وحمدا لله على سلامتك من قبل هذه الإفادة ومن بعدها، يا "سنا" حصل مثل هذا الموقف عدة مرات من قبل تجدين مرة وصفتها في الإفادات العشر الأوائل من إفاداتك لمجانين ولا أحسب عشرا متتالية من إفاداتك التي تقارب التسعين إلا جئت فيها على ذكر حسد أو دعاء على النفس أو سحر أو حلم في المنام، أو تشاؤم، أو سب كفري، أو ما هو في مقامه تتوقعين العقاب عليه من الله...إلخ. وساوسك التقليدية، وأما أنك تفكرين دائما في السيئ وتتوقعين من بين الاحتمالات الأسوأ فهذا أيضًا ناقشناه أكثر من مرة.
أما المثال على السب الذي أوردته (تأتيني أفكار تقول لي إذا لم تفعلي كذا ستقولين إن الله كذا وكذا أي كلمات لها علاقة بسب الله فأوافق لأن الفعل سهل، ثم لا أفعله لأنني غيرت رأيي) فليست إلا وساوس وقهور لا علاقة لها بالسب ويجب عدم القيام بذلك الفعل إلا إذا كان شيئا يجب فعله بغض النظر عن الوسواس، وممنوع كذلك الاستغفار وممنوع التشهد لأنك لم تذنبي ولم تخرجي من الدين وقلنا هذا الكلام من قبل بدلا من المرة عشرين.
أكثر من مرة كذلك قلنا لك إننا متفائلون بخصوصك دائما وكنت في منتهى التشاؤم، ثم أثبتت لك الأيام خطأ توقعاتك وصحة تفاؤلنا.... من فضلك لا تخافي من ردة فعل الطبيب النفساني، ولا تخافي من الدخول في علاقة مع شريك حياة محتمل، وأؤؤكد لك أنه طظ في كل مخاوفك لن يتحقق منها واحد، والنصيحة الأخيرة هي أن تستمري في التمثيل حتى تقتنعي بأنك فعلا بحالة جيدة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.