هل هذه وسوسة
هناك شيء آخر تكملة للاستشارة الثانية أن الشعور السائد على مشاعري أو على عقلي هو شعور الكفر أي عند تذكر الفكرة أو عند ذكر شيء يخص الدين أو عند تفكيري في الفكرة يكون الشعور المسيطر عليّ الاقتناع بالوسواس وعدم الاقتناع بالدين أو بوجود الله أستغفر الله
وأحاول أن أقنع نفسي، ولكن لا أقتنع وعندما أقتنع بنسب’ صغيرة يبقى لثواني فقط الاقتناع ثم عندما تأتي أي فكرة أو عندما أسمع معلومة دينية أحتاج إعادة إقناعي مرة أخرى لأني أشعر أني غير مقتنعة.
بمعنى أشعر أني أنسى الاقتناع بعد أن تمر ثانية فقط وهذا في حالة اقتناعي بنسبة متوسطة أو بسيطة أي ليس اقتناعا كليا، أشعر أني أحارب شيئا بداخلي لا يريد الاقتناع وأحيانا لا أقتنع بمعنى أني دائما مقتنعة بالوسواس وهي أن عدم وجود الإسلام والله أستغفر الله وأحاول إقناع نفسي بعكس هذا طوال الوقت وتحارب هذا، ولكن أحيانا أيأس وأقتنع بالوسواس وأن لا وجود للكفر والعذاب والنار أستغفر الله
وأيضًا كلما كتبت هنا أستغفر الله أشعر أني كتبتها فقط للاعتياد والتقاليد وعندما أقنع نفسي بإجابة أو رد على الفكرة أشعر أني اقتنعت بجزء من الإجابة وجزء لم أقتنع به وهذا هو سبب عدم اقتناعي
26/3/2025

رد المستشار
المتصفحة المبهمة التي اسمها "Bbb" وسنها "ddd" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
شعور الكفر والمشاعر الكفرية وغيرها هي تعبيرات مختلفة عن حالة شعورية مبهمة بالنسبة للمريض لكن الوسواس يسميها له هكذا بأنها الشعور بالكفر! ويتبعه المسكين في ذلك متهما نفسه بأن لديه مشاعر كفرية، ونفس الشي ينطبق على شعور الاقتناع بالوساوس الكفرية، وشعور عدم الاقتناع بالردود عليها أو عدم اكتمال الاقتناع... إلخ، ومن المؤسف أن كل محاولاتك البائسة لتقنعي نفسك سواء أخفقت أو حققت اقتناعا جزئيا عابرا فإن المحصلة النهائية لن تكون إلا زيادة المشكلة تعقيدا.
عليك أن تتوقفي عن أي اشتباك مع الفكرة فقط تجاهلي أنها موجودة وسأضع لك في الإحالات أدناه ما يعلمك كيف تتصرفين ويوضح لك الأمور، لكن الأهم من كل ذلك هو البحث عن التشخيص الكامل والعلاج اللازم بعد ذلك من خلال عرض الحالة على طبيب ومعالج نفساني.
اقرئي على مجانين:
الوسواس القهري معنى التجاهل
وسواس الكفرية: العلاج بالتجاهل
وسواس الكفرية: هل يصح التجاهل؟ بل يجب !
وسواس الكفرية: الإيمان بالعقل لا العواطف !
وسواس الكفرية: فخ ضرورة الاقتناع!
وسواس عقيدة + حديث نفس: العبرة بالعمل!
وسواس الكفرية: طظ ولا تقولي العكس !
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.