كيف أعترف لها؟ قل كيف أتصرف؟ م2
مشكلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكركم جزيل الشكر على الرد السابق وحصلت معي تطورات وفكرت باللجوء إلى الدكتور المحترم د. علاء مرسي تعرفت على البنت التي خفق قلبي لها وتبادلنا الحديث وهذا بعد أن اشتركت في المنتدى وطبعا وللأسف الشديد كما ذكرت حضرتك خوفي وقلقي جعلها تبتعد عني حتى نصحني صديقي بأن أدخل باسم آخر وفعلا عملت وتكلمت معها وثم بينت إني تفاجأت عندما عرفتها وصرنا نتحدث وطار قلبي من السعادة حتى جاء اليوم المشؤوم وغادرت حبيبتي البلد مع أبيها ليجري عملية ومن هنا تعبت نفسيا أوي يا دكتور وخصوصا بقى لم أعترف لها لم أحكي أي شيء وفي البيت يضغطون علي بشكل مستفز يجب أن تتجوز... عاوزة أشوف عيالك... شوف دي وشوف دي....
حبيبتي عالقة مع أهلها في بلاد برة وأنا عالق بحبها هنا على أمل أن تعود كما تقول كل مرة سنعود نتكلم عبر الهاتف وفقط لم أفكر أن أعترف أو أقول أي كلمة حتى تعود.. ولكن أعتقد تبادلني نفس الشيء؟؟ هكذا صديقي أخبرني مارأيك يا دكتور..؟؟ وفي البيت يصرون أن أذهب لخطبة هذه مرة وتلك مرة أخرى وطبعا لم أخبرهم لو أخبرتهم ستقول لي أمي دعك منها الوقت يمضي ولن تفهم معنى أني أحببت هذه الفتاة وكل مرة نذهب للخطبة سبحان الله تتفركش الآن حبيبتي تدرس علم نفس ولها أمور أو معلومات غريبة أنا لا أفهمها أحيانا وأقول لنفسي يكفي هي أنا لا أعرف أو أجيد العلاقات من خلال الفيس إلخ كلامي معها قليل ولكن مستمر وأيضا لم أفتح موضوع الارتباط ولا هي وهي لديها هاجس غريب بالتواصل مع العالم بالرموز هكذا قالت لي وقالت أن الدكتور اللي بيدرسها علمهم هذه الطريقة وصارت تعاتبني وأحيانا تزعل ولا ترد على اتصالي لأني لم أفهم الرسالة مثلا تغير الصورة الرمزية لها ويجب أن أفهم أنا إلى ماذا ترمز...
أو أن تنشر ستوري على الانستغرام أو الواتساب صور حيوانات مثلا نشرت صور متصلة ومتسلسلة لثعبان يتجه ليأكل كتاكيت ولكن الصور فيها ألوان غريبة أقسم بالله لم أفهم ماذا تعني؟؟؟ أو مثلا تنشر فيديو لصوت الماء ماذا يعني وماذا به من رموز؟؟!
كيف أفهم هذه الأمور؟ كيف أتجاوب معها؟ ماذا ممكن أفعل؟
أكتب لك ونشرت الآن صور أرض قاحلة فيها فتاة ثابتة ولكن هي صورة ثابتة وفيها أشياء تتحرك كأن الصورة تتحرك والفتاة تلف حول نفسها إلى ما ترمز؟؟
وصورة أخرى صخور عملاقة فيها ألوان ماذا ترمز؟
وصورة أخرى عندما تغير صورتها الرمزية وتضع لون أحمر وأزرق طاغيان والبنت كأنها نائمة ماذا تعني؟ كيف ممكن أتجاوب معها بهذه النقطة؟ ولماذا تفعل هكذا ما الغاية؟ هل هذا طبيعي لفتاة تدرس علم النفس؟
وشكرا لك يا دكتور وأعتذر للإطالة
هل يمكن ترسلون الرد عبر الإيميل
22/3/2025
لا يوجد رد
سلام أرسلت لحضراتكم استشارة وطلبت منكم أن ترسلون الرد على الإيميل بس موصلنيش حاجة لغاية دلوقت وعملت إيميل تاني وبعته لحضراتكم عشان ترسلولي عليه ومفيش رد برضه وصلني مش عارف أنا هل وصلتكم مشاكلي طب ليه مفيش شيء وصلني على الإيميل
زاي أعرف إذا مشاكلي بتوصلكم ممكن بعد إذنكم بس ترسلون الرد على هذا الإيميل........
والإيميل القديم مترسلوش عليه وشكرا
24/3/2025

رد المستشار
صديقي
للأسف أسلوب الفتاة معك أسلوب تعجيزي لأنه ليس من الممكن التكهن بمقاصدها من الصور بدقة.
حسب ما فهمت من كلامك أنها تعتقد أنك شخص آخر تحدثها من حساب آخر.. إنها في هذه الحالة لا تتحدث معك أنت حقيقة.
تقول إنك تحبها مع أنك لا تعرفها ولا تفهمها.. كيف تحبها إذا؟
من المنطقي أنك تحب انطباعك عنها ولكنها في الحقيقة ليست معروفة أو مفهومة لديك... هي أيضا تتحدث مع شخص لديها انطباع عنه ولكنه ليس أنت.
للأسف أنت تضع كمية كبيرة من المعاني المهمة والعميقة على أشياء لا تعني كل هذا ولا يمكن أن تكون أساسا حقيقيا لحب أو صداقة أو لعلاقة حقيقية.
ليس من الضروري أن تتزوج ولكنك أغلب الظن سوف تريد شريكة لحياتك... ما هي مواصفاتها؟
أكتب على ورقة ثلاثين صفة تريدها في شريكة الحياة المثالية لك... هل لدى هذه الفتاة على الأقل تسعين بالمائة من هذه الصفات؟ كيف تعلم أنت هذا؟ ما هو دليلك المادي القاطع الذي، لا يدع مجالا للشك، على هذا؟
انطباعاتك عنها أو ما تقوله هي عن نفسها ليس بدليل على الإطلاق... لن تعرف إلا بالمعاملة الفعلية وجها لوجه.. لذلك لا تقل لنفسك إنك تحبها حتى تعلم أنت ما تريد تحديدا وتعلم بالتجربة الفعلية والأدلة المنطقية الفعلية أن فيها الصفات التي تريدها أنت في شريكة الحياة.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب