سنية إزالة النجاسة: بغض النظر عن الذنب! م1
سنية إزالة النجاسة والنجاسة الحرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور وائل أنا صاحبة هذه الاستشارة (سنية إزالة النجاسة: بغض النظر عن الذنب!) كنت أسألك عن موضوع جواز السنية وجاوبتني بالجواز لكن بداية أوسوس إني ممكن أطبق كلامك بطريقة غلط
أنا بداية أطبق كلامك وأنه عادي يجوز لي الأخذ بحكم سنية النجاسة بغض النظر عن سبب ومصدر وكمية النجاسة+ كمان بداية أخفف العادة مع مشاهدة المقاطع الإباحية بشكل كبير لكن لاحظت ملاحظة اللي هي إنه أنا في الوضع الطبيعي لي ما أسوي العادة مع مشاهدة الأفلام الإباحية أبدًا لكن لمن تبدأ الوسواس تجيئني أبدأ أسويها من القهر وعناد في الوسواس ما أدري كيف أشرح يعني مثل هو قال لي إنه أنتِ تنشرين النجاسة بسبب العادة ومشاهدة الأفلام الإباحية فأنا أقوم أسويها عناد فيه يعني كأنه صار سلوك قهري علماً أن هذا السلوك ما يكون دايم يكون في بعض الأوقات وفي البعض الآخر أطنشه وما أسويها أبداً
أنا يا دكتور وائل قبل يجيئني الوسواس وقفت عن العادة مع مشاهدة الأفلام الإباحية تماماً لمدة 6 شهور وكان وقته سبب توقفي عنهم التوبة إلى الله بعده جائني الوسواس وبسبب ضغطه علي رجعت لها أنا والله ما أبغاها وأبغى أتوب إلى ربي وتعبت من هذه الأشياء بس ما عاد أدري إيش أسوي لأن وصل الوسواس لدرجة يشككني إني ما فهمت الإجابة أو أنا قاعدة أفهمها على كيفي عشان أتخلص من الوسواس فإيش الحل
+ أنا في سؤالي اللي فات كان في إجابتك هذه الكلام (نبهناك قبلا إلى ضرورة الانتباه قبل الوقوع في فخ الإباحية وينطبق ذلك على كل المحتوى الجنسي الإباحي المصور على الإنترنت سواء مثله أشخاص حقيقيون أو شخصيات كرتونية على اختلاف مسمياتها، وهذا أهم كثيرا من أن تبحثي عن أحكام النجاسة.) أنا ما فهمت هذه النقطة هل تقصد أن للعادة مع مشاهدة الأفلام الإباحية علاقة بموضوع الأخذ بسنية النجاسة أم ما لها علاقة؟
علماً أن الذي فهمته أنها ما لها علاقة أبداً وقصدك من هذا الكلام إنك تنبهني على موضوع الأفلام الإباحية وأني أبتعد عنها فقط وكلامك ذا ما له علاقة بسنية النجاسة أبدًا
هذا الذي فهمته لكن زي ما قلت لك الوسواس بدأ يشككني في فهمي للأمور
31/10/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Gmait" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع
فعلا كلامي يتعلق بالإباحية ومخاطرها النفسانية الفادحة ولا علاقة له بسنية إزالة النجاسة، وبالتالي فإن فهمك صحيح، والوسواس كذاب.
وفيما يخص موضوع العادة ومشاهدة الأفلام الإباحية، فأرجو أن تزيدي من تجاهل الوسواس وإن حدث ومارست الاسترجاز (العادة السرية) فليكن ذلك دون مشاهدة الإباحية، وأما مسألة أن العند مع الوسواس يجعلك تسترجزين كفعل قهري فلا نستطيع اعتبار استرجازك فعلا قهريا حسب مفهوم الفعل القهري عندنا كنفسانيين، لكننا نوافق على أن ضغط الوسواس عليك بشكل عام يجعلك ضعيفة أمام الرغبة في تفريغ طاقتك الجنسية، ونوافق على أن الوسواس قادر على تشكيكك في قدرتك على الفهم فهذا بمقدور الوسواس أيضًا.
أخيرا أكرر ما قلته لك سابقا: أنت بحاجة إلى تقييم واقعي من طبيب ومعالج نفساني وكفاك تضييع الوقت بحثا عن طمأنة لن تجديها دون علاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.