أنا والمذاكرة
الكمبيوتر والنت والتلفاز والبنات والعادة السرية هذا هو ما أفكر فيه ولا أفكر سوى في ذلك منذ أن دخلت المدرسة الثانوية.
وقد نزل مستواي إلى غير المعتاد فكنت من المتفوقين، وكنت دائما من الأوائل على المدرسة في جميع السنين، ولكن الآن لا أقدر على المذاكرة، ولا حتى النظر في الكتاب!
والامتحانات قد اقتربت، وأنا خائف من الرسوب لأنه كلما أذاكر يذهب تفكيري بأشياء أخرى والعادة السرية وتأثيرها السلبي.
أنا لا أعرف ماذا أفعل. وأنا لا أريد أن يجاوبني أحد ويقول لي لا تجلس على الكمبيوتر وانتبه لمذاكرتك
1/3/2011

رد المستشار
ولدي العزيز؛
ماذا تريد مني أن أقول لك إذن أن أقول لك استمر كما أنت، وأصفق لك على ذلك أنت ترسل مشكلتك وتعرف حلولها ولكنك لا تريد أنت أن تحل هذه المشكلة؟!
من الواضح أنك معجب بحالك، ولا تريد أن تغيره، وبالطبع أنت تعرف تماما أن السبب الأساسي في أن مستواك العلمي انخفض؛ لأنك انشغلت عن دروسك ومذاكرتك بأشياء كثيرة.
لذلك لا تجد وقتا حتى تفكر في مستقبلك العلمي، وبهذا الحال سينهار مستقبلك العلمي، وبالتالي مستقبلك العملي.
عندما تنوي بشكل جدي أن تحل مشكلتك هذه وقتها فقط أرسل لي مشكلتك واطلب مني المساعدة، ووقتها سأساعدك قدر استطاعتي، وسأعمل ما بوسعي كي أساعدك للخروج من تلك المشاكل بسلام بإذن الله.
وفقك الله لما يحب ويرضى، مع خالص تمنياتي لك بالتوفيق في حياتك العلمية والعملية والاجتماعية، أرجو أن أكون قد وفقت في ردي على استشارتك، وتابعنا دائما بأخبارك على موقعنا، وأهلا وسهلا بك صديق لنا.