مشاكل كثيرة في المجتمع
أولاً، أحب أن أشكر العاملين بالموقع على هذا الموقع الذي أعتبره من أجمل المواقع التي زرتها.
ثانياً، لاحظت مشاكل كثيرة في المجتمع المصري والعربي من موضوع البرود الجنسي لدى الرجال والنساء أو من موضوع الضعف الجنسي لدى الرجال.
شاهدت بعيني طلاقات كثيرة حدثت بسبب برود الزوجة وعدم إشباع رغبات زوجها، والعكس فقد شاهدت طلاقات بسبب عجز الزوج عن إشباع حاجات زوجته. يوجد حلول فكرت بها منذ زمن ولكني أريد النصيحة لتنفيذها:
أولاً؛ زوج سليم يتزوج من زوجة باردة لا بد من أنه سيظلم. زوجة سليمة تتزوج من زوج مريض أكيد أنها ستظلم. يوجد نساء كثيرات تم طلاقهن بسبب برودهن الجنسي، ويوجد رجال كثر طلقوا زوجاتهم بسبب ضعفهن الجنسي، لماذا لا يتم زواج النساء اللواتي يعانين من برود جنسي من الرجال الذين يعانون من ضعف جنسي؟ ولماذا لا يوجد وسيط للتعارف بين الطرفين؟ إما أن يكون موقعاً مخصصاً لذلك أو عيادة مخصصة لذلك.
يوجد آنسات كثيرات يعلمن بصعوبة زواجهن من رجل طبيعي بسبب مرض عندهن، ويوجد رجال يعلمون بصعوبة زواجهم من امرأة طبيعية بسبب مرض أم ضعف لديهم ويتمنون أن يوجد وسيط بينهم ليجدوا بعضهم. ما أراه هو أن يتوسط الموقع في هذا الشأن، وهل زواج بهذا الشكل سيستمر؟.
يوجد حالات أخرى كثيرة بعيدة عن أمراض الجنس مثل، شلل الأطفال أو إصابات بالعين والأذن، ويوجد أمراض أخرى مختلفة، يمكن أن نوفق الزواج بينهم.. هناك فتاة في غاية الجمال والأدب ولكن عندها شلل أطفال وإلى الآن لم يتقدم أحد لخطبتها، لا بد من وجود رجال لديهم نفس المرض لكن ليس من سبيل ليتعارفوا ويحتاجون وسيطاً يعرفهم ببعضهم. أظن أن هذا الوسيط سيكون خيراً للعديد من الناس وحلاً لمشكلات كثيرة جداً.
أرجو الرد عليّ في موضوع الوسيط هذا، ولو رفض الموقع أن يكون وسيطاً أنا مستعد أن أكون وسيطاً في هذا الشأن، ولكن أرجو توجيهي بما لدى الموقع من مستشارين اجتماعيين ونفسيين، ومستعد أن آتي إلى العيادة وأناقش هذا الموضوع مع مدير الموقع.
أرجو الرد على اقتراحي
مع الشكر.
10/12/2008

رد المستشار
أخي الفاضل،
أظنني فهمت من خلال ما كتبته أنك ترجو الرد على موضوع إمكانية أن يلعب هذا الموقع الإلكتروني دور الوسيط بين هذه الفتاة المصابة بشلل الأطفال وغيرها ممن يعانون من اضطرابات مختلفة مثل البرود والضعف الجنسي حتى يتعارفوا فيما بينهم وذلك قصد الزواج.
وللعلم أخي الفاضل، فإنه يوجد في مصر وتونس وفرنسا وبريطانيا وغيرها من البلدان الغربية والعربية العديد من جمعيات المرضى من مختلف الفئات وكذلك أسر المرضى، وهي عبارة عن فضاءات ملائمة للتعارف بين الناس عن كثب، وتم تسجيل العديد من الزيجات الناجحة من خلالها.
لقد بدأت هذه الجمعيات تظهر وتتطور في مختلف البلدان العربية وخاصة جمعيات مساندة المرضى والجمعيات الخيرية.
أشكرك على هذه الفكرة التي تستحق الدراسة من قبل القائمين على الموقع إلا أنني لا أوافق شخصياً على جعل "الفأرة" وسيطاً بين الناس لإتمام إجراءات أصعب وأقدس مشروع في الحياة: "مشروع الزواج".