مساء الخير
عندي أمل كبير أن أجد المساعدة في هذا الموقع الذي أعرفه منذ كنت في الإعدادية لكن هذي أول مرة أرسل مشكلتي ولا أكتفي فقط بالقراءة عندكم
بدأتُ العمل منذ ٥ سنوات تقريبًا لأنني اضطررتُ لذلك، كان عليّ التأقلم مع الجامعة ووظيفة بدوام كامل. كان عليّ اجتياز جميع امتحاناتي وعدم الرسوب في أي شيء حتى لا يعتبرني والداي فاشلة. أنا مسؤولة عن نفسي ماليًا، أشتري كل شيء بنفسي، حتى مواعيد الطبيب.
والدي نرجسي، لا يمكننا معارضة رأيه، وأمي تعاني من قلق شديد، لذا حياتي غريبة. لا أستطيع التعامل مع العلاقات، كل العلاقات من حولي. الحمد لله، أنا محظوظة جدًا، لكنني لا أشعر أنني على ما يرام.
مررتُ بأحداث صادمة جدًا في المنزل، لذا لا أعرف، أنا محطمة ومنهكة، ومرهقة جدًا. أخي أيضًا لا يستطيع المساعدة، فهو في الخارج ولا نعرف عنه شيئًا.
لذا نعم، جميع علاقاتي السابقة كانت سامة للغاية، تبدأ بقصف الحب ثم يعاملونني كشيء يجب عليهم السيطرة عليه.
أريد حقًا أن أشعر بالحب الصادق وأن أجد من يهتم بي لأتمكن من الوصول إليَّ.... "أعرفني"
16/9/2025

رد المستشار
مرحبا بكم "ميار "
كل منا يمر بظروف أسرية وحياتية لا يختارها ولا يرتبها ومع ذلك فقد أعطانا الله قدرة بالغة على التكيف والتأقلم والتعامل مع تلك التحديات.
وجدت في رسالتك توزانا في وعيك بكم أنت محظوظة وكم أنت مسؤولة ولديك درجة معقولة من الاستقلالية رغم وعيك بمرورك ببعض الظروف التي تعتبرينها سامة، ويبدو أنك تراجعين علاقاتك وتبحثين عن السبب في عدم تلقي الحب أو العلاقة الصحية
ولكن يؤسفني أن أخبرك أن محاولة فهم ذلك من التأمل في بعض التجارب لا يحسن وضعك ولا خبراتك بقدر ما تحتاجين من الآتي:
الماضي مهما كانت صعوباته لا يجعلنا أسرى له فقد يترك لنا ذكريات أو يؤثر في طريقة تعاملنا ولكن لا يتحكم في إمكاناتنا ولا قدرتنا على التطور
رؤيتك للماضي أنه جزء من حياتك فقط وبه الحلو وغير الجيد لا يتطلب مراجعته والعيش فيه كثيرا
فقط أكملي حياتك في العمل والانفتاح للصديقات وانتظري الفرصة المناسبة دون خوف أو ترقب أو تململ، عليك أن تحسني التعامل مع الزمن فهو جزء من لعبة الحياة وقدرتنا على التكيف
بالتوفيق