السلام عليكم
أحييكم على موقعكم وأرجو مساعدتي كيف أتصرف؟ كنتُ أعتقد أنني لن أشعر بأي مشاعر تجاه رجل متزوج أبدًا!!!! (ضد تعدد الزوجات)
قبل عدة سنوات، التقى بي في العمل. لم يكن الأمر خطيرًا، فهو شخص سطحي! كان يفعل ذلك مع معظم النساء اللواتي يعملن هناك! لكن هذه كانت أول مرة يتحدث فيها معي رجل. أنا في هذا السن ولم يتحدث معي أحد من قبل. أعجبتني هذه المشاعر. (معلومة إضافية: لم يكن متزوجًا آنذاك). ظننتُ أن شيئًا ما سيحدث، ثم صُدمت عندما علمتُ أنه خطب!
حاول مراسلتي، لكنني منعته، وباركنا له جميعًا خطوبته. مع ذلك، كان يرسل لي رسائل من حين لآخر يسأل عن حالي بطريقة ودودة. لم يتجاوز الحدود، وهذا ما يجعلني أتساءل لماذا يفعل ذلك! لم يكن مُغرماً بي.
كنتُ دائماً قاسية معه، ومع ذلك كان يرسل لي رسائل من حين لآخر للاطمئنان عليّ! حتى أنه ذكر أكثر من مرة أنني امرأة عنيدة. حقيقة أنه لا يزال يفكر بي رغم سوء معاملتي له وإهمالي له تقتلني! أشعر بشيء ما من جانبه، شعور خفي "شيء خاص بي وبينه".
أقسم أنني أشعر بشيء متبادل عندما نلتقي، لكنني لا أعرف كيف أفسر ذلك!!!!!! طاقة غامضة!!!! إنه غريب ومخيف، لكنني أشعر أنه يشعر بنفس الشيء. أعرف أنه يفكر بي أيضًا.
(معلومة إضافية: لم أرد عليه أبدًا، وعندما أراه، أهمله لأنه "متزوج")!
تركتُ العمل قبل عام، لكنني ما زلتُ أتذكرّه. حذفتُ رقمه، وهو يعلم بذلك. توقف عن مراسلتي نهائيًا.
لا أعرف ماذا أفعل! يجب أن أتوقف عن التفكير فيه. أنا في حيرة من أمري!
17/9/2025

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
مشاعرك تجاه هذا الرجل معقدة ومليئة بالحيرة، وهو أمر طبيعي في مثل هذه الحالات ولا أظن أن تجربتك فريدة بحد ذاتها. القاعدة العامة هي ولادة مشاعر الإعجاب، والفضول، والارتباك، خاصةً عندما تتواصلين مع شخص يثير اهتمامك لكنه في نفس الوقت مرتبط بشخص آخر.
أولا هذه المشاعر طبيعية تمامًا، وأنك لست وحدك من يمر بمشاعر مثل هذه. المشاعر الغامضة والطاقة الخاصة قد تكون نتيجة لارتباطك العاطفي وحاجتك لشعور معين من الإعجاب أو التقدير.
يجب الابتعاد عن التواصل وبعد التوقف عن المراسلة، حاولي أن تبتعدي عن التفكير فيه، ولا تحاولي إعادة التواصل بشكل غير مباشر أو غير مقصود. التركيز على نفسك وراحتك النفسية هو الأهم.
على كل إنسان تجنب التوقعات أو الأماني غير الواقعية وتذكري أن مشاعره ربما تكون مجرد تفاعل عاطفي مؤقت أو قوة جاذبة غير واقعية، خاصةً مع شخص مرتبط.
ومن ثم هناك التركيز على نفسك واستغلي هذا الوقت لتطوير اهتماماتك، وتحقيق أهدافك الشخصية، وإعادة بناء ثقتك بنفسك. قد يكون من المفيد أيضًا ممارسة التأمل أو تقنيات الاسترخاء لتخفيف التفكير المستمر.
تقبل الواقع ليس سهلاً ومن الصعب أحيانًا أن نفهم لماذا نشعر بهذه المشاعر، لكن من المهم أن تتقبلي الواقع وتحاولي أن تضعي حدودًا لعواطفك.
المشاعر غير المنطقية يمكن أن تؤذيك إذا لم تديريها بشكل مناسب. مشاركة مشاعرك مع صديق مقرب أو شخص تثقين به يمكن أن يساعدك على فهم ما تمرين به وتخفيف الحمل النفسي.
وفقك الله