مساء الخير
الموقع شكله جد مع أن الاسم يعني!
أنا تربيت في بيت كنت بتعنف فيه (نفسيًا وجسديًا وجنسيًا) هربت من بيت أهلي بعد ما مقدرتش أتحمل أكثر، وساعتها لجأت للشخص الذي كنت أحبه، وتزوجته عرفي كنوع من الحماية. لكن للأسف، العلاقة دي بقت مأساة تانية: خيانة، تلاعب، إهمال، وتعب نفسي مستمر. دلوقتي إحنا منفصلين عاطفيًا، بس لسه عايشين سوا لأسباب قانونية ومادية واجتماعية معقدة. مفيش أهل، مفيش أصحاب، مفيش سند.
من أسبوعين كان عندي مشاكل في البريود وكشفت وتحاليلي طلعت سيئة لأقصي الحدود، كذا دكتور قال لي إني مقدرش أخلف بسبب التكيسات، ولأنها أهملت لسنين طويلة، أكثر من سبع سنين، مخزون المبيض عندي مخزون ست عندها أربعين سنة. على الأقل جوزي وقف جنبي لما عرف.
أنا عندي ADHD، اكتئاب، وتعب مزمن بسبب مشاكل خلقية في وظائف القلب والدورة الدموية. اضطريت أسيب الجامعة بسبب الظروف النفسية والاجتماعية، واشتغلت شغل بسيط كبيبي سيتر عشان عندي قلق مادي، جوزي بيصرف عليا، بس بفضل محتاجة أحس بأمان بعيد عنه. بحاول أكون واقفة على رجلي وأبني نفسي من أول وجديد، لكن الحياة ضاغطة من كل اتجاه.
أهلي كلموني من أسبوع عايزين يخلوا الجواز رسمي، بعد ٦ شهور تقريبا.
نفسي آخد علاجي، أخس، أتعالج من الأمراض اللي عندي، أشتغل في حاجة أحبها، أو حتى أكمّل تعليمي… بس دايمًا بحس إني تايهة، مفيش أمان، وكل حاجة بتتحرك من تحتي.
أنا مش عايزة شفقة… أنا بس تعبت، وتعبت من إني دائمًا مضطرة أكون قوية
وأنا بتهد من جوه كل يوم
25/7/2025

رد المستشار
الابنة المرسلة:
تقابلني صعوبة في فهم بعض القصص، مثلا حين تذكرين أن عمرك هو ١٩ عاما، يصعب على عقلي استيعاب مرورك بكل ما تتحدثين عنه من خبرات وصعوبات في عمرك القصير هذا!!
كما لم أفهم ما الذي يمنعك من استكمال دراستك طالما زوجك ينفق عليك!!
إذا صار لديك مؤهل جامعي ووظيفة معقولة فإن ذلك سيكون من دواعي استقرارك نفسيا واجتماعيا.
أيضا لم أفهم ما الذي يحول بينك وبين أن تكون لك اهتمامات وهوايات وانتماء لمجموعات ممن يهتمون بأمور الحياة المختلفة من الهوايات والاهتمامات وحتى مساعدة الناس، دخولك ضمن هذه الدوائر يكفل لك صلات وعلاقات تنمو تدريجيا وتسند ما تستشعرين من وحدة!!
تحويل زواجك إلى زواج رسمي مرتبط بموافقة زوجك، وطالما أنت قد ابتعدت عن أهلك، وحاليا تحتاجين إنفاقه عليك، فلا مفر من تحري موافقته ورضاه، وذلك على الأقل حتى تستطيعي الاستقلال المادي!!
وربما يوافق أيضا على دفع نفقات ما تحتاجين إليه من علاجات نفسية حاليا.
كذلك لم أفهم - وأنا أراجع معك تفاصيل حياتك، ولا ألومك - حيث لم تكتبي حرفا واحدا عن إيمانك أو علاقتك بالله، رغم أن نوعية تصورنا للإله الرب ونوعية علاقتنا به تؤثر جدا على وضعنا النفسي وتفاصيل حياتنا، وعليها دور كبير في تقليل الشعور بالوحدة والتيه!!
هذه مداخل وخطوط وخيوط أساسية تحتاجين وتستطيعين الإمساك بها كبدايات لضبط فوضى حياتك، وتابعينا بأخبارك.