الوسواس القهري
السلام عليكم
في الاستشارة الماضية لم أوضح بعض النقاط وهو ماذا لو كان اكبر مني بـ 5 أو 6 سنوات هل ما زال يعد لعب جنسي ماذا لو كان بالغا هل يسمى اغتصاب والاستشارة كانت كالتالي :
''السلام عليكم، في صغري في عمر 10 كان لي جار عمره 15 او 16 كنا نلعب لعبة في الهاتف فذهبت إلى منزله فطلب مني أن أصعد فوقه ويصعد فوقي ونحن منبطحين على البطن على أساس أن هاته الطريقة تجعل مني محترفا في اللعب.
فصعد فوقي وبدأ يحرك كأنه يمارس وطلب مني تقليده وكذا لمس أعضائي حتى استوعبت أن هذا الأمر لا يجوز فقلتها لأمي فنسيت الأمر ولم يؤثر عليّ نفسيا لأنه لم يحدث اغتصاب، فلما أصبت بالوسواس تذكرت الموقف وبدأ يؤثر فيّ مع العلم أنه لم يكن يؤثر فيّ!''
3/4/2025

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "inkonu" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بل الوسواس يكبر موضوعا تافها برمته، وليس هذا غريبا، بل هي عادته ولعبته التي يتقنها جيدا أن يشعرك بالخوف من خطر ما لم تنتبه له في حدث قديم فتقع في فخ التذكر القهري وتبقى فيه حتى تجد شكا فيما لم تكن تشك فيه من قبل.
على كل ما وصفته لا علاقة له أصلا بالتحرش الجنسي، بل هو لعب جنسي بين طفلين! ليست له أي آثار سلبية لا من الناحية النفسية ولا من الناحية الجنسية وستبين لك الارتباطات أدناه ذلك جيدا، ولكن المهم أن تدرك جيدا أن هذه الفكرة مثلها مثل فكرة الاستهزاء هي عرض لمرض نفسي معروف هو الوسواس القهري ولها علاج سلوكي ودوائي ينبغى أن تطلبه من المختصين بتقديمه ليعينوك بإذن الله على الخروج من هذه المشكلة والله الموفق والمستعان.
اقرأ على مجانين:
وسواس التذكر القهري جنس في الطفولة!
التذكر القهري للعب الطفولة الجنسي !
وسواس التذكر القهري: التحقق الاستبطاني !
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.