وسواس الكفرية: رأسي سيتحول إلى رأس حمار!! م5
ما حكمي؟
السلام عليكم، أتمنى أن تكونوا بصحة جيدة. جزاكم الله كل خير، أريد أن أسأل عن حكم شيء قد حصل معي.
في مكان العمل يوجد مكتب موجود داخله أوراق لأسماء المرضى وطبعاً يوجد أسماء (عبد الله، عبد الرحمان، عبد الفتاح..) القصة إنه كل البنات الذين يجلسون يرفعون أقدامهم على المكتب (لأنه قصير)
وأنا أعلم أنه يوجد داخله هذه الأسماء، كنت كل ما أرى بنت ترفع قدميها على المكتب أقول لها أن تنزلهن عنه، ولكن لا أقول إنه يوجد أسماء (عبد الله، عبد الفتاح..) لأني ربما أخاف أن يقولوا عني مسرسبة أو شيء آخر (صراحة لا أعرف ما السبب لكني لم أقل لهم إنه يوجد هكذا في المكتب)
للأسف هذا الموقف تكرر كثيراً ولم أتكلم وللأسف أن صديقتي جلست ورفعت قدميها ولم أتحرك ولم أقل شيئاً لأني اعتدت ألا أتكلم، هل أكون كفرت بهذا الفعل؟؟ أم ما حكمي؟
البارحة قلت لهم لو سمحتم لا ترفعوا أقدامكم على المكتب لأنه يوجد أسماء كذا كذا (ووجدتُ أيضاً في المكتب أوراق مطبوع عليها قرآن لكن أنا لم أكن أعلم أنه يوجد قرآن داخله أيضا)
اليوم جلست أحاسب نفسي لماذا كنت صامتة كل هذا الوقت لماذا لم أتكلم
هل حبط عملي؟ وشكراً
22/1/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "رزان" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
طبعا وبالتأكيد حضرتك مسرسبة أي موسوسة كما بدأت أظن أن لفظة "سرسبة" بالشامية تعني وسوسة، وليس فقط وسواس النظافة كما ظننت عند الرد على وسواس النظافة: السرساب فقط في لبنان؟
يعني السرساب= الوسواس ومنه السرسبة كما الوسوسة من الوسواس ولعل رفيفَ تعلق على ذلك الاشتقاق.
إذا قيل إن في أيٍّ مما ذكرت ما يعتبر إهانة لمقدس فإن ذلك يكون في حق الشخص الصحيح الذي يعلم ويقصد، أما أنت فلا يمكن أن يقول أحد بذلك في حق الموسوس لأن الموسوس مريض، المطلوب منك هو أن تتجاهلي هذا الأمر لأن ما تتحدثين عنه فيه كثيرٌ من المغالاة ولست مسؤولة أو محاسبة لا على سكوتك ولا على كلامك ولا على تجاهلك ولا انشغالك أنت فقط تتألمين لكنك لا تذنبين لأن عداد الذنوب عطلان لسقوط التكليف عن الموسوس الغلبان.
اقرئي على مجانين:
وساوس إهانة القرآن أو الكتاب المقدس
وسواس الكفرية: الأوراق والأسماء المقدسة م13
وسواس الكفرية: جرائد وأوراق وأسماء مقدسة!
وسواس الكفرية: إهانة المقدس والألعاب الإليكرونية!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات