مش فاهم نفسي ولا فاهم مالي؟؟
قبل بضعة أشهر بدأت حياتي تزدهر، بدأت ممارسة الرياضة واكتسبت الثقة، وتخليت عن الكثير من العادات غير الصحية وحصلت على فرصة عمل في الخارج كانت لتكون بداية رائعة لمسيرتي المهنية.
ثم انقلبت حياتي رأسًا على عقب واكتشفت أنني من ذوي البشرة البيضاء، إن الشعور بالوحدة الذي أشعر به هذه المرة أعمق كثيرًا، فأنا لست من الأقلية الآن؛ وإذا كنت أشعر بالاستبعاد من المجتمع من قبل، فأنا الآن أشعر وكأنني أتلاشى ببطء.
الحمد لله كان لدي صديق كان بمثابة نظام دعم في البداية، لكن ليس لدي من أتحدث إليه وأستطيع أن أتعاطف معه.
لقد فقدت فرصة العمل بالطبع، لكنني ممتن لأنها كانت السبب وراء اكتشافي لها في وقت مبكر، وبدأت أصلي مرة أخرى وأحاول التركيز على العمل وصحتي وما إلى ذلك.
لكن الأمر دائمًا في ذهني، ألوم نفسي لعدم توخي الحذر الكافي، وأتساءل لماذا حدث لي هذا على الرغم من أنني لست نشطًا جدًا.
ومرة أخرى، أشعر بالوحدة أكثر من أي وقت مضى.
17/01/2025

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
الصراحة من الصعب إدراك ما هو سؤالك وما هي مشكلتك بالضبط. تشير إلى أنك لا تزال طالباً وعمرك 28 عاماً، وبدأت حياتك تزدهر قبل بضعة أشهر وحصلت على فرصة للعمل في الخارج ثم انقلبت حياتك رأسا على عقب بسبب اكتشافك أنك من ذوي البشرة البيضاء. لا شك بأن مثل هذا التصريح يعكس ظاهرة إدراك وهامي. ثم تتحدث عن صديق كان يستمع إليك واختفى ثم تقول بأن ما حدث لك ساعدك بصورة أو بأخرى.
رسالتك تعكس اضطراب تفكير وعدم القدرة على التعبير عن أفكارك ومشكلتك. هناك الحاجة إلى إعادة كتابة استشارتك ً وتوضيح بياناتك الشخصية، تاريخك الشخصي والعائلي، تاريخك الطبنفسي، وتفصيل أعراضك. الحل الآخر هو أن تتوجه صوب استشاري في الطب النفسي والحديث معه فقد تكون مصابا باضطراب نفسي يحتاج إلى علاج.
وفقك الله.