السلام عليكم ورحمة الله
زوجي رجل مثقف متعلم ومحترم لكنه ليس اجتماعي فإذا ذهب إلى مؤتمر مثلاً أو حفل يقول لي إنه لم يتحدث كثيراً بينما هو يود أن يتحدث مع الأشخاص الآخرين فهو لا يعرف كيف يبدأ حديثًا ما مع الأشخاص الآخرين، وإذا تحدث مع أحد ينتهي الكلام بسرعة وتنتهي المحادثة أو المقابلة.
فهو سهل الحديث مع من في مجال عمله أو قريب من ثقافته وصعب الحديث مع الآخرين
لكن ليس كل من يقابلهم مثله فما الحل؟
29/12/2024

رد المستشار
الأخت الفاضلة: جزاك الله كل خير على اهتمامك بزوجك وتفاصيل حياته، ولعل هذا الاهتمام يكون متوافراً في كل شؤونه.
زوجك يا سيدتي من النمط الذي لا يدخل في العلاقات بسرعة، وهذا النوع من الشخصيات غالباً ما يتصف بالكتمان والمحافظة في مقابل عمق العلاقة بالأصدقاء والأحباب.
وهناك تنوع كبير بين الناس فيما يخص الطباع الشخصية تجاه المقابلة الأولى، والحديث المرسل مع من لا يعرفونه.
ولا أرى غير أن ما ذكرت يندرج تحت هذا التنوع طالما أن زوجك سهل مع القريب في عمله أو ثقافته، والبشر ليسوا نمطاً واحداً ولا ينبغي أن يكونوا كذلك "ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم"
وعلى كل سأضع لك عددا من الارتباطات المفيدة التي ستجعل الصورة أوضح جدا بالنسبة لك، فاقرئيها بتروٍ ولا تغفلي الارتباطات الداخلية.