وسواس النجاسة خلاصة الخلاصة والشعور بالذنب!! م4
حالة غريبة
السلام عليكم، أود أن أذكر أولا أني تحسنت كثيرا بفضل الله منذ آخر مرة راسلت بها الموقع بدأت بأخذ الأدوية النفسية وهي ثلاثة فافيرين، أنافرنيل ودوقماتيل ولكن هناك أمر بدأ مع من حوالي سنة وازداد بطريقة غريبة مؤخرا هي أني عندما أنام أشعر أني أمارس العادة السرية علما بأني لا أمارسها عند اليقظة والمشكلة هي أن الموضوع أصبح مختلط ما بين أني أحتلم وأشعر أني أمارس العادة في كل مرة أنام فيها تقريبا
والمشكلة الأخرى هي أني أشعر بها حقيقة وأني أضع يدي على المنطقة وبعد ذلك أمسك الفراش ويتنجس بالإفرازات وأصبح هذا الأمر يتكرر بشكل جدا غريب ولا أعلم ما السبب فأصبحت أغتسل في كل مرة أستيقظ من النوم وأخصص لباس للنوم فقط لأنه من المرهق تغيير فراش السرير في كل مرة في الحقيقة لا أعلم إن كانت هذه الحالة من الوسواس أم لا وكيف أتعامل معها لأنها لم تذهب حتى عند توقفي عن غسل الفراش
وليس من المعقول أن أحتلم في كل مرة وأكمل حياتي بهذا الشكل فما الحل؟
علما بأني أحتلم فعلا وليست شكوك وأشعر بمشاعر احتلام أيضا
30/8/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Nouf" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك وحسن متابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
نحمد الله ونستبشر ببداية التحسن الذي لمسته وننصحك بالاستمرار على العقاقير ونصائح الطبيب والمعالج النفساني، ما يفهم من إفادتك هو أنك تعانين أثناء النوم أو ما بين النوم واليقظة من فقدان السيطرة على مشاعرك الجنسية وهي خبرة تكونين فيها في مستوى طفيف مشوش من الوعي، وتقابل ما سبق أن وصفناه بزملة الاستمناء الليلي وتحدث لنفس الأسباب، أي فرط التحاشي للمثيرات الجنسية والفشل أو الإخفاق في التعامل الطبيعي مع الرغبة الجنسية في هذه المرحلة من حياتك دون زواج، لك على الأقل 10 سنوات وأنت في حالة من الرعب الجنسي حتى في الأحلام خوفا من الذنب، فتعانين كثيرا من وجود الرغبة وربما من الوقوع أحيانا في الاسترجاز (العادة السرية) ثم الذنب من جديد والندم الشديد والامتناع الحديد حتى تنفلت منك الأمور وربما تحدث نوبات استرجاز متكرر، وأنا هنا أتحدث عن حدوث ذلك في اليقظة، فإن كنت في يقظتك قوية بما يمنع الاسترجاز فإنك بين النوم واليقظة تفعلينها، مثل هذا يحتاج إلى علاج سلوكي معرفي ديني أرجو أن تجدي مختصا مهتما به من المعالجين النفسانيين.
معنى هذا أن عنوانك الذي اخترت ليس واقعيا لأن الحالة ليست غريبة بل متوقعة، وبالمناسبة فإن شيئا مشابها يحدث عند أصحاب الإرادة القوية جدا حين ينجحون طوال اليقظة في اتباع تعليمات الريجيم أو الحمية المنحفة، وتسمى نوبات الأكل الليلي.
في كل ما يتعلق بالنجاسة وانتقال النجاسة -فقد أفضنا فيها ضمن ردود سابقة عليك فارجعي إليها- وفيما يتعلق بمسألة الشك في خروج مني أثناء ذلك من عدمه؟، ومسألة على يجب الاغتسال أصلا عليك أم لا؟ فستجدين في الارتباطات أدناه ما يجيب لا كل تساؤلاتك، وأكرر أن لديك سمات تعمقية ستجعل علاجك فقط بالعقاقير غير كاف، لابد من الحصول على الع.س.م.د لمشكلة التعمق وكذا لأعراض الوسواس القهري.
اقرئي على مجانين:
وأيضا زملة الاسترجاز اللا إرادي!
زملة الاستمناء الليلي عود على بدء!
وسواس الاحتلام إذا رأت الماء!!
وسواس الغسل: وسواس الاحتلام في البنات!!
وسواس البول وسواس الاحتلام آخر كلام!
احتلام أم استمناء لا إرادي أم زملة الاستمناء الليلي؟
لا أدري أين تبيت يدي: زملة الاستمناء الليلي اللاإرادي!
وسواس المذي: الإفرازات والمحفزات والوخز!
وسواس النجاسة: لوثت بالمذي بيتا كان طاهرا
وساوس الاغتسال والجنابة يقينا واحتياطا!ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.